اهداف الجمعية:
تأمين حق كل طفل في البقاء، والحماية، والرعاية، والنمو من لحظة الإخصاب حتى بلوغه سن الثامنة. إنها مقاربة متكاملة في إطار حقوقي لتأمين رعاية مناسبة من خلال برامج صديقة تركز على العائلة والبيئة المحلية والمؤسسات التي تقدم الرعاية للأطفال.
وانطلاقاً من إيماننا بأنه لا وجود لتنمية بدون  مشاركة فاعلة من الناس أنفسهم، ولا وجود لتنمية بدون المرأة، وأهمية  دورها في خلق ثقافة صحية مجتمعية. وانطلاقاً من الاجماع لدى الخبراء حول العلاقة الوثيقة بين إعداد الأم ( تعليم وتربية)، ومستقبل الأطفال ( صحة، بقاء، نمو)، تم ايجاد برامج تدريبية للامهات، لتمكينهن بالمعارف والمهارات الحياتية وتحفيز الأطفال، وذلك لتحسين صحة اطفالهن وتطوير قدراتهم وتحصيلهم التعلمي .

كما وتعمل الجمعية على:
–    المشاركة الفاعلة في وضع الاستراتيجيات وأطر البرامج لتفعيل حقوق الطفل صحياً وتربوياً، وحمايته من كل أشكال الاستغلال والعنف والاهمال، والمشاركة الفاعلة في تأمين حقوق المعوقين، وفي مقدمتها التنفيذ الكامل للقانون 220 الخاص بحقوق المعوقين.
–    انشاء مراكز نموذجية: ” مراكز الأسرة للرعاية والارشاد”، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والبلديات لتأمين خدمة متكاملة : وقاية، ورعاية، وتوجيه، وارشاد للأسرة والطفل.
–    السعي لتحقيق الاكتشاف المبكر للاعاقات، والترويج لتأمين الرعاية الشاملة لهم، والعمل على دمج أصحاب الحاجات الخاصة ( المعوقين) في المجتمع، وفي جميع مؤسساته التربوية والانتاجية.
–    انتاج وتطوير مواد لتدريب العاملين في مجالات الطفولة وبالتعاون مع الجهات الرسمية والدولية والأكاديمية.
–    تمكين الأسر والمجتمعات المحلية من تأمين الرعاية السليمة لأطفالهم وتنمية قدراتهم عبر تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة.